يجب ألا يُسلّم جوليان أسانج للولايات المتحدة

قال ماسيمو موراتي، نائب مدير البحوث المعني بأوروبا في منظمة العفو الدولية، إثر الإعلان عن اعتقال جوليان أسانج، وطلب تسليمه إلى الولايات المتحدة:

 « تدعو منظمة العفو الدولية المملكة المتحدة إلى رفض تسليم جوليان أسانج أو إرساله بأي طريقة أخرى إلى الولايات المتحدة الأمريكية، حيث يوجد خطر حقيقي من احتمال تعرضه لانتهاكات حقوق الإنسان، بما في ذلك ظروف الاحتجاز التي تنتهك الحظر المطلق للتعذيب وغيره ضروب المعاملة السيئة، ومحاكمة غير عادلة يليها حكم الإعدام المحتمل؛ وذلك بسبب عمله مع ويكيليكس ».


« إننا على علم بادعاءات الاغتصاب وغيره من ضروب العنف الجنسي ضد جوليان أسانج، والتي ينبغي التحقيق فيها بشكل صحيح، وبطريقة تحترم حقوق كل من المدعي والمدعي عليه، وتقديمه إلى العدالة إذا كانت هناك أدلة كافية ضده. وإذا قررت السويد متابعة إجراءات تسليم السيد أسانج من المملكة المتحدة، فيجب أن تكون هناك ضمانات كافية بأنه لن يتم تسليمه أو إرساله إلى الولايات المتحدة بطريقة أخرى ».

« ولا يزال من غير الواضح الإجراءات الرسمية التي أجريت للسماح لسلطات المملكة المتحدة بدخول سفارة الإكوادور، واعتقال جوليان أسانج، الذي ورد أنه تم تعليق جنسيته الإكوادورية أمس. ونحث سلطات المملكة المتحدة على الامتثال للضمانات المقدمة إلى الإكوادور بأنه لن يتم إرساله إلى أي مكان قد يواجه فيه عقوبة الإعدام أو التعذيب أو غيره من ضروب المعاملة السيئة ».


Source: الأخبار

Share Button

Related posts

Leave a Comment